Chat GPT 4 : كيفية الاستخدام والميزات الجديدة ل GPT-4 والمزيد 2023

قبل أن نغوص في شرح Chat GPT 4  يجب ان نتعرف على ChatGPT لذا قمت بطرح سؤال على شات جي بي تي قلت له أن يقدم لي نفسه وهذا كان جوابه : 

شرح Chat GPT 4

بالتأكيد ، يسعدني أن أقدم لك مقدمة عن نفسي ، ChatGPT!

أنا نموذج لغوي كبير تم إنشاؤه بواسطة OpenAI ، وهو مصمم لمحاكاة محادثة شبيهة بالإنسان من خلال التفاعلات القائمة على النص. لقد تدربت على كمية هائلة من البيانات النصية باستخدام تقنيات التعلم العميق ، والتي تسمح لي بتوليد ردود على مجموعة متنوعة من الأسئلة والمطالبات.

بصفتي نموذجًا للغة ، فأنا قادر على فهم وتوليد النصوص بالعديد من اللغات المختلفة ، ويمكنني تقديم معلومات حول مجموعة واسعة من الموضوعات ، من العلوم والتكنولوجيا إلى التاريخ والثقافة. أتعلم باستمرار وأتحسن بناءً على التفاعلات التي أجريها مع مستخدمين مثلك ، مما يساعدني على أن أصبح أفضل في فهم وتوليد ردود شبيهة بالبشر.

سواء كنت بحاجة إلى مساعدة في واجب منزلي ، أو تريد معرفة توقعات الطقس ، أو تريد فقط الدردشة حول يومك ، أنا هنا لمساعدتك! لذا لا تتردد في أن تسألني عن أي شيء ، وسأبذل قصارى جهدي لتقديم إجابة مفيدة وغنية بالمعلومات.

ما هو Chat GPT 4

 تم تقديم نموذج ذكاء اصطناعي جديد يسمى Chat GPT 4 بواسطة شركة OpenAI ، وهي شركة ناشئة تدعمها شركة Microsoft Corp. هذه التكنولوجيا المتقدمة تفوق قدرات  Chat GPT 3 ، والتي كانت ناجحة للغاية. 

يوصف شات جي بي تي 4 بأنه "متعدد الوسائط" ولديه القدرة على إنشاء محتوى بناءً على كل من مدخلات الصور والنص.

ما هو الفرق بين Chat GPT 4 و Chat GPT 3؟

بينما يقتصر Chat GPT 3 على المطالبات النصية فقط ، فإن أحدث إصدار من نموذج اللغة الكبيرة ، Chat GPT 4 ، يمكنه معالجة الصور والتعرف على الكائنات الموجودة بداخلها. فيما يتعلق بتوليد الردود ، يمكن لـ Chat GPT 3 إنتاج حوالي 3000 كلمة فقط ، في حين أن Chat GPT 4 قادر على توليد أكثر من 25000 كلمة.

بالمقارنة مع سابقتها ، تتمتع Chat GPT 4 بفرصة أقل بنسبة 82٪ للاستجابة بمحتوى غير مسموح به وأداء أفضل بنسبة 40٪ في بعض اختبارات الواقعية. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع المطورون الآن بالقدرة على التحكم في نبرة وإسهاب الذكاء الاصطناعي الخاص بهم ، مع خيارات مثل الأسلوب السقراطي للمحادثة ، والذي يرد على الأسئلة بالأسئلة.

في المقابل ، كان للإصدار السابق من التكنولوجيا لهجة وأسلوب ثابتان. قريبًا ، سيكون لدى مستخدمي شات جي بي تي 4 خيار تخصيص نغمة chatbot وأسلوب الردود بفضل OpenAI.

ما هي قدرات Chat GPT 4؟

تفتخر Chat GPT 4 بمجموعة رائعة من القدرات ، بما في ذلك التفوق على سابقتها في الاختبارات مثل امتحان المحاماة في الولايات المتحدة وامتحان تسجيل الخريجين (GRE).

يمكن أن تساعد أيضًا الأفراد في حساب ضرائبهم ، كما أوضح رئيس OpenAI ، جريج بروكمان. ميزة أخرى رائعة هي قدرتها على تحويل نموذج مرسوم يدويًا لموقع ويب بسيط إلى موقع حقيقي ، كما هو موضح في عرض توضيحي حديث.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تطبيق Be My Eyes الذي يخدم الأشخاص المعاقين بصريًا ، سيضم قريبًا أداة تطوعية افتراضية مدعومة من Chat GPT 4.

ما هي حدود Chat GPT 4؟

أشارت OpenAI إلى أن Chat GPT 4 ، مثل سابقاتها ، لها قيود مماثلة وليست قادرة مثل البشر في العديد من مواقف العالم الحقيقي. أحد التحديات التي تواجه Chat GPT 4 ، وكذلك برامج الذكاء الاصطناعي الأخرى ، هو توليد ردود غير دقيقة ، أو "الهلوسة".

ومع ذلك ، يشير OpenAI أيضًا إلى أن Chat GPT 4 يمكنه التنافس مع دعاة البشر في مجالات مختلفة ، لا سيما عند دمجها مع محرر بشري. في أحد الأمثلة ، قدمت Chat GPT 4 اقتراحات بدت معقولة عند سؤالها عن حل خلاف بين طرفين.

على الرغم من نقاط قوتها ، يقر الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI Sam Altman بأن GPT-4 لا يزال معيبًا ، على الرغم من أنه حاليًا "الأكثر قدرة وتوافقًا" مع القيم والنوايا الإنسانية. من المهم ملاحظة أن GPT-4 تفتقر إلى المعرفة بالأحداث التي وقعت بعد سبتمبر 2021 ، عندما تم قطع غالبية بياناتها. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتعلم من التجربة.

كيفية إستخدام Chat GPT 4؟

اعتبارًا من الآن ، يقتصر الوصول إلى Chat GPT 4 على قلة مختارة فقط. توجد حاليًا طريقتان للوصول إلى شات جي بي تي 4 ، مع خيار ثالث متاح بشكل غير مباشر.

الطريقة الأولى هي الاشتراك في ChatGPT Plus. يمكن لمشتركي ChatGPT Plus الوصول إلى GPT-4 على chat.openai.com ، ولكن هناك حدًا للاستخدام. يمكن للمشتركين إرسال ما يصل إلى 100 رسالة فقط كل أربع ساعات. تم إطلاق خطة الاشتراك هذه في فبراير وتكلفتها 20 دولارًا شهريًا.

الطريقة الثانية للوصول إلى GPT-4 هي من خلال OpenAI API. ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إلى هذه الطريقة بشكل مباشر ، ويجب على الأطراف المهتمة الانضمام إلى قائمة انتظار ChatGPT 4 API عن طريق ملء نموذج وتقديم حالات الاستخدام الخاصة بهم.
Chat GPT 4 شرح



 نظرًا للكم الهائل من التطبيقات ، قد يكون هناك وقت انتظار طويل قبل الحصول على حق الوصول.

ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى أقل تقييدًا للوصول إلى Chat GPT 4 ، وذلك من خلال برنامج Bing chatbot من Microsoft. قامت Microsoft بدمج شات جي بي تي 4 في Bing chatbot حتى قبل أن تعلن OpenAI علنًا عن إطلاقها. والخبر السار هو أنه ليست هناك حاجة للانضمام إلى قائمة الانتظار لاستخدام chatbot الجديد المدعوم من Chat GPT 4 ، وهو مجاني تمامًا.

Chat GPT 4 شرح Bing


للوصول إلى Chat GPT 4 من خلال Bing ، ما عليك سوى الانتقال إلى bing.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب ، يمكنك إنشاء حساب. بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك البدء في استخدام GPT-4 على الفور بالنقر فوق زر الدردشة أسفل شريط البحث أو تحديد خيار الدردشة في الزاوية اليمنى العليا لبدء الدردشة مع Bing chatbot.

من المهم ملاحظة أن Chat GPT 4 لم يتم الوصول إليها على نطاق واسع بعد ، ومن المتوقع أن يظل توفرها محدودًا في المستقبل القريب. ومع ذلك ، مع استمرار OpenAI في تطوير التكنولوجيا وتحسينها ، فقد تصبح في متناول جمهور أوسع.



في الختام Chat GPT 4 هو نموذج لغوي كبير يتم تدريبه باستخدام التعلم العميق والذكاء الاصطناعي، وهو يمثل التحديث الجديد لنماذج Chat GPT السابقة. يتميز Chat GPT-4 بمجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والمحسنة، مثل:

  • تحسين قدرة النموذج على فهم اللغة الطبيعية وإنتاجها بشكل أفضل وأكثر دقة واستجابة للسياق.
  • زيادة حجم النموذج وعدد المعلمات التي يستخدمها، مما يؤدي إلى زيادة دقته وقدرته على التعلم والتكيف مع المعلومات الجديدة.
  • توفير ميزة تعلم النموذج بشكل ذاتي واكتساب المعرفة بشكل أسرع وأكثر فاعلية.
  • دعم اللغات الأخرى بشكل أكبر وتحسين قدرته على الترجمة الآلية والتفاعل مع النصوص بلغات مختلفة.
  • توفير واجهات برمجة التطبيقات (API) المحسنة والميزات الإضافية لتسهيل استخدام النموذج في مختلف المجالات والتطبيقات.
يمكن استخدام Chat GPT 4 في مجموعة واسعة من التطبيقات، مثل الترجمة الآلية، والتعليم الآلي، والتحليل اللغوي، والكتابة التلقائية، والدردشة مع الروبوتات والأجهزة الذكية، والتعامل مع البيانات اللغوية الضخمة. يمكن استخدامها أيضا في تطوير الألعاب، والترفيه، والتسويق الرقمي، والروبوتات الذكية، والروبوتات الطبية، والخدمات المالية، والتعاون الدولي، والتجارة الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-