كيفية استخدام Google Bard - جوجل بارد 2023

 Google Bard هي أداة chatbot تم إصدارها حديثًا تم إنشاؤها استجابة لتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) المنافسة مثل ChatGPT. والغرض الأساسي منه هو محاكاة المحادثات مع البشر ، باستخدام مزيج من التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية لتقديم إجابات واقعية ومفيدة. قد يكون هذا النوع من الأدوات مفيدًا بشكل خاص للشركات الصغيرة التي ترغب في تقديم دعم اللغة الطبيعية لعملائها دون الحاجة إلى توظيف فرق دعم كبيرة. قد يكون مفيدًا أيضًا كمكمل لأدوات البحث الموجودة في Google.

Google Bard - جوجل بارد 2023

يمكن دمج Bard بسهولة في العديد من الأنظمة الرقمية ، بما في ذلك منصات المراسلة وتطبيقات سطح المكتب والهاتف المحمول والمواقع الإلكترونية. ومع ذلك ، فهو متاح حاليًا فقط في إصدار تجريبي محدود قيد التشغيل ولا يتوفر بسهولة للجمهور بعد.

ما هو جوجل بارد؟

Google Bard هو روبوت محادثة AI تم إنشاؤه بواسطة Google للتنافس مع ChatGPT. بينما تشترك في العديد من الوظائف مع ChatGPT ، تم تصميم Bard لتكمل في النهاية أدوات البحث الحالية من Google ، على غرار الطريقة التي يستخدم بها ( Bing حاليًا ChatGPT). بالإضافة إلى ذلك ، يهدف إلى تزويد الشركات بالدعم الآلي والتفاعل البشري.

تجربة CHATGPT على محرك بحث Bing

تعمل Google على تطوير Bard منذ عدة سنوات ، وتستند التكنولوجيا وراءها إلى LaMDA (نموذج اللغة لتطبيقات الحوار). إنه مبني على قمة بنية الشبكة العصبية لـ Transformer من Google ، والتي تعد أيضًا الأساس لأدوات إنشاء الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل نموذج لغة GPT-3 الخاص بـ ChatGPT.

ما السؤال الذي أخطأ فيه Google Bard؟

في 6 فبراير 2023 ، تم الكشف عن Google Bard للجمهور ، لكن ظهوره لأول مرة واجه بعض العقبات. أثناء معاينة معاينة ، ارتكب Google Bard خطأ فادحًا في الرد على استفسار حول الاكتشافات الأخيرة التي قام بها تلسكوب جيمس ويب الفضائي. وأكدت بثقة أنها التقطت الصورة الأولية لكوكب خارج المجموعة الشمسية خارج نظامنا الشمسي ، وهو ما تم فعله بالفعل قبل عدة سنوات. أثار هذا الخطأ رفضًا كبيرًا للأداة ودعا إلى إجراء مقارنات مع بعض عيوب ChatGPT. ردًا على هذا النقد ، انخفض سعر سهم Google ببضع نقاط.

كيف أستخدم Google Bard؟

اعتبارًا من الآن ، لا يزال Google Bard قيد الاختبار التجريبي المحدود ، ولكن من المتوقع أن تقوم Google بإصداره على نطاق أوسع في الأسابيع والأشهر القادمة. سارع الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي في تطوير Google Bard في أوائل عام 2022 بعد رؤية التقدم الناجح لـ ChatGPT. من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه ، خاصة مع التغطية الإعلامية الإيجابية لـ ChatGPT في عام 2023.

إذا لم تكن حاليًا أحد الأفراد المحددين الذين لديهم حق الوصول إلى اختبار Bard beta ، فسيتعين عليك الانتظار حتى توفر Google مزيدًا من المعلومات حول إصدارها الرسمي.

إقــرأ الـمــزيـد عن شات جي بي تي بالعربي : دليل شامل لاستخدام و صياغة مطالبات Chat GPT ناجحة

مقارنة بين Google Bard و ChatGPT

Google Bard و ChatGPT هما نظامان من أنظمة chatbot يستخدمان نماذج اللغة الطبيعية والتعلم الآلي ، لكن لهما ميزات مميزة. حاليًا ، تعتمد قاعدة بيانات ChatGPT في الغالب على البيانات التي تم جمعها حتى عام 2021 ، في حين أن Google Bard لديها القدرة على استخدام معلومات أحدث لاستجاباتها. يركز ChatGPT بشكل أساسي على أسئلة وإجابات المحادثة ، ويستخدم حتى في نتائج بحث Bing للرد على المزيد من استفسارات المحادثة. وبالمثل ، سيتم استخدام Google Bard لنفس الغرض ، ولكن حصريًا على Google.


يستخدم كلا روبوتَي المحادثة نماذج لغة مختلفة قليلاً. يستخدم Google Bard LaMBDA ، بينما يعتمد ChatGPT على GPT (المحولات التوليدية المدربة مسبقًا). بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل ChatGPT على كاشف الانتحال ، والذي ، على حد علمنا ، يفتقر إليه Google Bard حاليًا.
علاوة على ذلك ، فإن ChatGPT متاح بسهولة للاختبار ، بينما لا يمكن الوصول إلى Google Bard إلا لمجموعة محدودة من مختبري الإصدارات التجريبية.

متى سيكون Google Bard متاحًا؟

حاليًا ، تتمتع مجموعة مختارة من مختبري الإصدار التجريبي من Google بإمكانية الوصول إلى إصدار محدود من Google Bard. جوجل بارد على الرغم من عدم وجود جدول زمني رسمي لإصداره على نطاق واسع ، أثناء إطلاق Google Bard ، أعلن الرئيس التنفيذي Sundar Pichai أن Google ستستخدم Bard قريبًا لتحسين بحث Google. نتيجة لذلك ، يمكننا أن نتوقع أن تصبح Bard متاحة على نطاق واسع في الأسابيع والأشهر القادمة.

المصادر :
google bard ai
google ai ethics board
google ai board
google board apk
al google
جوجل بارد AI
Google Bard AI بالعربي
ما هو Google Bard AI
طريقة استخدام Google Bard AI
تنزيل تطبيق Google Bard
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-