شرح ميدجورني الذكاء الاصطناعي Midjourney لرسم صور ذكاء اصطناعي 2023

اقتحم الفنان البريطاني بول بارسونز الإنترنت بأسلوبه الفريد في عرض بعض أبرز نجوم كرة القدم العالميين في سن مبكرة. باستخدام الرسم بالذكاء الاصطناعي و تحويل الصور ، التي تتطلب القليل من الجهد ، استخدم بارسونز تقنيات الذكاء الاصطناعي لإضفاء الحيوية على الإصدارات الشابة لهؤلاء الرياضيين المشهورين. 



رسم باستخدام ميدجورني الذكاء الاصطناعي 

لم يجذب عمل بارسونز انتباه متابعيه فحسب ، بل أثار أيضًا اتجاهًا جديدًا بين نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الفنانين ، الذين شاركوا صورًا مماثلة لأنفسهم في أوضاع مختلفة ، وأزياء ، وحتى في العصور الوسطى. ومع ذلك ، فقد نقل بارسونز ، مصمم الجرافيك ، هذه الفكرة إلى المستوى التالي باستخدام ارتباط الناس بكرة القدم ، خاصة بعد نهاية منافسات كأس العالم ، لإنشاء صور خيالية لبعض أكبر النجوم في الرياضة.

بمجرد أن نشر بارسونز هذه الصور على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي ، سرعان ما اكتسبت اهتمامًا عالميًا ، وحصلت على موافقة الجماهير. وأشهر ثلاث صور على مستوى العالم العربي هي صور نجم كرة القدم المصري محمد صلاح ، ولاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم. وتليها عن كثب صور النجم الفرنسي كليان مبابي والبرازيلي نيمار جونيور ، وكذلك البلجيكي كيفين دي بروين والويلزي غاريث بيل.

لم يؤد استخدام بارسونز الإبداعي لتقنيات الذكاء الاصطناعي إلى جذب خيال عالم كرة القدم فحسب ، بل فتح أيضًا طريقة جديدة لتقدير أكبر نجوم الرياضة. مع استمرار تطور التكنولوجيا ، لا يمكننا إلا أن نتخيل الأشياء الرائعة الأخرى التي سنكون قادرين على رؤيتها في المستقبل.

شرح تطبيق ميدجورني لرسم صورذكاء الإصطناعي مجاناً Midjourney 

ميدجورني ‏هو معمل أبحاث مستقل ينتج برنامج ذكاء اصطناعي خاص مفتوح المصدر ينشئ صورًا من الأوصاف النصية، على غرار أوبن أيه آي. الأداة حاليًا في مرحلة تجريبية مفتوحة دخلتها في 12 يوليو 2022. يقود فريق المعمل ديفيد هولز، الذي شارك في تأسيس ليب موشن 

كيف تبدأ في استخدام  وتنزيل Midjourney ميدجورني 

الخطوة 1: تأكد من أن لديك معلومات تسجيل دخول إلى Discord. تعمل Midjourney بالكامل على Discord ، لذا ستحتاج إلى حساب هناك لاستخدامها. الاشتراك في Discord مجاني أيضًا إذا لم تقم بذلك بعد.

الخطوة 2: قم بزيارة موقع Midjourney. هنا ، اختر الانضمام إلى الإصدار التجريبي. سينقلك هذا تلقائيًا إلى دعوة Discord.

كيف يعمل تطبيق ميدجورني الذكاء الاصطناعي Midjourney لرسم صور 

فيما يلي نظرة عامة حول كيفية عمل ذلك:

أولاً ، ستحتاج إلى جمع مجموعة بيانات من النماذج ثلاثية الأبعاد والرسومات ثنائية الأبعاد المقابلة لها. سيتم استخدام مجموعة البيانات هذه لتدريب نموذج GAN.

يتكون نموذج GAN من جزأين: مولد ومميز. يأخذ المولد متجهًا عشوائيًا وينتج شكلاً ثلاثي الأبعاد ، بينما يأخذ أداة التمييز شكلاً ثلاثي الأبعاد ويتنبأ بما إذا كان حقيقيًا أم مزيفًا (أي تم إنشاؤه بواسطة المولد).

أثناء التدريب ، يحاول المولد إنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد من شأنها أن تخدع أداة التمييز ليعتقد أنها حقيقية. المميّز ، بدوره ، يحاول أن يصنف بشكل صحيح ما إذا كانت الأشكال حقيقية أم مزيفة.

بمجرد تدريب نموذج GAN ، يمكنك استخدامه لإنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد جديدة من الرسومات ثنائية الأبعاد. للقيام بذلك ، يمكنك إدخال رسم ثنائي الأبعاد في المولد ، مما ينتج عنه شكل ثلاثي الأبعاد يطابق الرسم.

هناك تطبيقات مختلفة لشبكات GAN لتوليد الأشكال ثلاثية الأبعاد ، مثل 3D-GAN و Pix2Vox. تم استخدام هذه النماذج في مجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من الرسومات ، وإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من الصور ، والمزيد.

بالطبع ، قد يكون العمل مع نماذج الذكاء الاصطناعي وثلاثي الأبعاد أمرًا معقدًا ، لذلك قد تحتاج إلى بعض الخبرة في البرمجة وبرامج النمذجة ثلاثية الأبعاد للبدء. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية لإنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد ، إلا أنه ليس رصاصة سحرية - ستظل بحاجة إلى رؤية جيدة للتصميم وفهم مبادئ النمذجة ثلاثية الأبعاد لإنشاء نماذج عالية الجودة.   
  
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-